الرئيسية / الأخبار / انعقاد المؤتمر الثالث للجمعية العلمية لكليات الآداب بالسودان – بمشاركة 20 جامعة سودانية

انعقاد المؤتمر الثالث للجمعية العلمية لكليات الآداب بالسودان – بمشاركة 20 جامعة سودانية

انعقد في يوم الأربعاء 02/05/2018 بجامعة كردفان المؤتمر الثالث للجمعية العلمية لكليات الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعات السودانية تحت شعار “طرق التقويم في كليات الآداب” وذلك بمشاركة 20 جامعة.
وخلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أشاد المهندس حميدة حمد حميدة وزير الموارد المائية ممثل والي ولاية شمال كردفان بالجهود المقدرة لاساتذة الجامعات والعلماء . وقال بأن أسانذة الجامعات والعلماء هم منارات قدمت الكثير ولا يزال عطاؤهم مستمراً مشيراً إلى أن هناك إسهامات واضحة للعلماء لمساهمتهم في وضع اللبنات للمراحل الإعدادية لنفير نهضة الولاية، وأكد على أهمية دور العلماء في المرحلة الثانية لنفير الولاية الذي يركز على الإنتاج.
بروفيسور محمد النور طه مدير جامعة كردفان أعرب عن شكره وتقديره للجمعية العلمية لكليات الآداب والعلوم الإنسانية بالسودان لعقدها المؤتمر الثالث للجمعية بالجامعة الذي يعد من المؤتمرات المهمة وأشار إلى العلاقات التنسيقية بين الجامعة وحكومة الولاية، لافتا إلى أن هنالك شراكة ذكية لخدمة العلم والبحوث والمجتمع وأكد أن كل مخرجات المؤتمر تحرص الجامعة على إنزالها إلى أرض الواقع.
بروفيسور إدريس سالم رئيس الجمعية أوضح أن هذا المؤتمر يجيء ضمن المؤتمرات الراتبة التي ظلت تقيمها الجمعية سنويا في إحدى الجامعات السودانية، مبينا أن أول مؤتمر للجمعية عقد في العام 2016 بجامعة شندي متناولا العديد من المحاور والأنشطة والأهداف والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية
الدكتورة جميلة جلال الدين التجاني عميد كلية الآداب بجامعة كردفان أوضحت أن الجامعة أولت جل الاهتمام بقيام هذا المؤتمر وكونت لة لجنة عليا للإعداد والاشراف وقالت إنه يعول عليه كثيراً.
هذا وقد تم خلال المؤتمر تقديم ثلاث أوراق عمل تناولت الاعتماد والتقويم، النشاط اللاصفي، والبحث العلمي وتم تكريم والي شمال كردفان ومديري جامعة كردفان السابقين واختتم المؤتمر أعماله بزيارة إلى محلية الرهد أبو دكنة.